تناول “الشيكولاتة الداكنة” يومياً يقلل من ارتفاع ضغط الدم وتفيد القلب

اذهب الى الأسفل

تناول “الشيكولاتة الداكنة” يومياً يقلل من ارتفاع ضغط الدم وتفيد القلب

مُساهمة من طرف الجعفري في الثلاثاء يونيو 30, 2015 11:56 pm

تناول “الشيكولاتة الداكنة” يومياً يقلل من ارتفاع ضغط الدم وتفيد القلب
دراسة أمريكية: تناول “الشيكولاتة الداكنة” يومياً يقلل من ارتفاع ضغط الدم وتفيد القلب



ميكروبات المعدة تُحول الكاكاو الموجود في “الشيكولاتة الداكنة” إلى مخدرات طبيعية تقلل ضغط الدم وتحمي الشرايين من التلف.

أثبت باحثون في وقت سابق أن تناول “الشيكولاتة السوداء” يومياً يقلل من ارتفاع ضغط الدم ومفيدة للقلب، أما حديثاً فأكدت الدراسات على أن أكل هذا النوع من الشيكولاتة يجعل ميكروبات المعدة تُحول الكاكاو الموجود بالشيكولاتة إلى مخدرات طبيعية تقلل ضغط الدم.

أفادت الدراسات بأن هناك نوعان من الميكروبات في الأمعاء، منها الجيدة ومنها السيئة، فالميكروبات الجيدة مثل البيفيدوباكتريام، بكتيريا حمض اللبنيك، والبكتريا التي تحول مكونات الشوكولاتة، وذلك وفقاً لقول الباحثة بجامعة ولاية لويزيانا، ماريا مور.

فعندما نأكل الشيكولاتة السوداء –الداكنة- فإن البكتريا الجيدة تنمو وتُخَمِر مكونات الشيكولاتة، وتنتج مركبات مضادة للالتهابات، وبالتالي فإن خلال تشكيل تلك المركبات تدخل المكونات إلى مجرى الدم وتساعد في تصدي القلب والشرايين للتلف، بحسب الدراسة التي قدمتها جامعة لويزيانا بأمريكا.

وأوضح دكتور جون فينلي، قائد فريق البحث بجامعة لويزيانا “في دراستنا وجدنا أن يوجد في الكاكاو ألياف مخمرة وكثرة بوليمرات البولفنوليك التي تحمل مواد مضادة للالتهابات، وعندما يمتص الجسم هذه المركبات ، تقلل من التهاب أنسجة القلب والأوعية الدموية، وتحد من المخاطر طويلة الأجل للسكتة الدماغية”.

وأضاف الدكتور فينلي أن الجمع بين الكاكاو وبروبيوتيك – متممات غذائية مهضومة من البكتيريا الحية أو الخمائر تحفز نمو البكتيريا، يعزز النتائج المفيدة لعملية يجعل تُحول الكاكاو الموجود بالشيكولاتة إلى مخدرات طبيعية تقلل ضغط الدم.

وأكد قائد فريق جامعة لويزيانا البحثي على أن الجمع بين الشوكولاتة الداكنة مع الفواكه مثل الرمان أو التوت تفيد في تلك العملية.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - دراسة أمريكية: تناول “الشيكولاتة الداكنة” يومياً يقلل من ارتفاع ضغط الدم وتفيد القلب
avatar
الجعفري

المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى