سر نعومه وجمال العروسه السودانيه المعالج الروحانى الجعفري السودانى 00249920137305

اذهب الى الأسفل

سر نعومه وجمال العروسه السودانيه المعالج الروحانى الجعفري السودانى 00249920137305

مُساهمة من طرف الجعفري في الإثنين يوليو 06, 2015 10:14 am

سر نعومه وجمال العروسه السودانيه المعالج الروحانى الجعفري السودانى 00249920137305

معروف عن العروس السودانية انها تجهز قبل شهر من العرس تقريبا. ومعروف عن العروس السودانية انها تجهز للعرس بمنتجات كلها طبيعية 100% عدا استخدام كريم لتبييض الوجه او لازالة النمش والحبوب. وبسبب استخدام المنتجات الطبيعية فان العروس في ليلة العرس تكون كقمر 14 عليها نور كأنه آت من السماء.
أولا: تبدأ العروس مراحل تنظيف البشرة بما يسمى( بالدخان) وفيه تجلس العروس على كرسي منخفض تحته وعاء من الفخار يسمى في السودان (بالبرمة) تضع داخله نوعين من الاخشاب احدهما لاعطاء اللون الرائع ويسمى (الطلح) والآخر لاعطاء الرائحة الذكية ويسمى (الشاف) وفي الغالب وفي بداية استخدام الدخان يستخدم النوع الاول فقط(الطلح) لان الرائحة تحتاج لها فيما بعد. رائحة الطلح نفسها جيدة. المهم بعد ان تشعل هذه الاخشاب اما بوضعها على الموقد مباشرة حتى تمسك النار جيدا ثم نطفي اللهب لاننا نريد الدخان فقط او ان نضع عليها الجمر المشتعل(الفحم المشتعل) بكمية بسيطة وبعد ان يبدأ الدخانالكثير في الخروج تجلس العروس عل الكرسي كما تجلس للساونا وتتغطي من كل الجهات حتى لا يخرج الدخان بقدر الامكان اي ان تحيط نفسها ببطانية كبيرة قديمة مثلا لأزم الغطاء يكو ثقيل حتى لايتسرب الدخان لمدة ساعة على الاقل كل يوم . تمسع العروس نفسها بزيت مخلوط من شمع العسل وزيت السمسم او الزيتون وعليه نقاط من الصندلية.(( يعني مثل الساونا بس الخشب المحدد للدخان له فوائد مثل الرائحه الجميله واكتساب اللون الدهبي وايضا لها فوائد كثيييييييييره على البشره يعني اي عروس سودانيه تعمل هالدخان قبل العرس تطلع رهييييييييييييييييييبه وبشرتها كتيييير ناعمه مو مثل العروس اللي ما تستخدمها وايضا له فوائد للشعر , فهو بطول وينعم الشعر وبالذات لو حطت زيت زيتون على شعرها او اي زيت او كريم تستخدمه لشعرها تحطه قبل الدخان ... ضربت عصفورين بحجر... ساونا للجسم وحمام زيت للشعر ...ز)
(( وعلى فكره اي نوع من الخشب له فوائد مميزات خاصه له طبعا بعد الدخان المستمر لمده عده اسابيع تتكون طبقه سميكه على الجلد او قشره تقيله على جسمها وقبل العرس بيوم تتم ازالتها بالحلاوه لكل جسمها والمفاجاءه ان تحت القشره نعومه ولون رهيييييييييييييييب))

الخطوة الثانية في تجهيز العروس السودانية هي الخلطات التي تستخدم للوجه وجميع اجزاء الجسم. وهي خلطات كلها طبيعية 100% ومفعولها رائع تنعم الجسم ويصير متل الحرير واللون شي يكون شي خيالي.
ومن الخلطات التي تستخدم للجسم:
خلطة طحين الارز وقشر البرتقال:
يغلىمقدار كوبين من الماء ثم ناخذ 2 ملعقة كبيرة من طحين الارز وتذاب في كمية قليلة من الماء جيدا ثم نصبها على الماء المغلي قليلا قليلا مع التحريك بشدة والنار يجب ان تكون هادئة لمدة خمس او ست دقائق. بعد ان تبرد يمكننا استخدامها وذلك باخذ كية قليلة منها باليد ودلك اليدين والرجلين ثم باقي الجسم بها جزء بعد جزء ندلك حتى تنزل كلية من الجسم حاملة معها كل الطبقات الميتة من الجلد بعد ان تغتسلي يمكنك استخداك كريم مرطب حتى لايفقد الجسم رطوبته. تجرى هذه العملية يوميا قبل العرس.
قناع للوجه:
نأخذ صفار البيض و نخفقه جيدا ثم نخلط معه بن اسود مقدار ملعقة او اثنين لتون خلطة متماسكة ثم نمسح بها الوجه
لعمل قناع بسمك واحد نتركه على الوجه حتى يجف ثم نقشره اذا امكن او ندلكه حتى يزول كليا ثم نغسل الوجه بماء بارد . سيعطي القناع للوجه نور يمكن استخدام هذه الخلطة في الاحوال العادية اذا كان عندك مناسبة مفاجئة او غيره.
avatar
الجعفري

المساهمات : 281
تاريخ التسجيل : 26/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى